-

القائمة الرئيسية

الصفحات

لماذا يعتبر Google أفضل محرك بحث في العالم؟

 لماذا يعتبر Google أفضل محرك بحث في العالم؟





ماذا يعني جوجل؟

جوجل محرك بحث على الإنترنت. يستخدم خوارزمية خاصة مصممة لاسترداد نتائج البحث وترتيبها لتوفير مصادر البيانات الأكثر صلة ويمكن الاعتماد عليها.

تتمثل مهمة Google المعلنة في "تنظيم معلومات العالم وجعلها سهلة الوصول ومفيدة عالميًا." إنه أفضل محرك بحث في العالم ، وهو منصب أثار انتقادات وقلقًا بشأن القوة التي يمتلكها للتأثير على تدفق المعلومات عبر الإنترنت.

يعتبر موقع Google مهيمنًا جدًا بحيث يمكن أيضًا استخدام مصطلح "Google" كفعل ، لذلك عندما يبحث شخص ما عن شيء ما على Google ، قد يقول إنه "بحث في Google" عنه.

بدأت Google كمشروع بحث بواسطة Larry Page و Sergey Brin عندما كانا دكتوراه. طلاب في جامعة ستانفورد.

كانت خوارزمية محرك البحث التي طوروها فريدة من نوعها لأنها صنفت الصفحات ليس فقط بناءً على محتواها ، ولكن أيضًا على عدد صفحات الويب الأخرى المرتبطة بها.

قرر بيج وبرين أن الروابط إلى صفحة ما كانت علامة على سلطتها عبر الإنترنت ، وبالتالي قدمت خوارزمية Google نتائج أكثر فائدة ، مما ساعد على دفع Google لتصبح محرك البحث الأكثر استخدامًا.

تم تسجيل براءة اختراع خوارزمية Google واسمها PageRank. تعتمد تقنية البحث الحالية على بعض هذه المبادئ ، ولكنها تطورت لدرجة أن هناك العديد من المتغيرات في اللعب.

على الرغم من أن شركة Google قد تفرعت منذ ذلك الحين لتقديم العديد من المنتجات الأخرى بخلاف البحث ، إلا أن محرك البحث لا يزال أكثر خدمات Google شهرة.

1) فهم رغبة المستخدم وقدرته

يُعتقد أن نجاح Google جاء من رغبتها وقدرتها على تقديم نتائج عالية الجودة لكل مستخدم. إن فهم هدف البحث والعثور على مواقع الويب الأكثر دقة وذات الصلة التي تتطابق مع كل استعلام قد سمح لـ Google بالتميز عن المنافسة. الرضا عبر الإنترنت هو جزء رئيسي من نموذج أعمالهم الأساسي. تقدم Google نتائج بسيطة وأفضل. إذا أعجب المستخدمون بنتائج البحث التي يعثرون عليها ، بناءً على استعلامات البحث ، فسيكون المستخدم سعيدًا. المستخدمون السعداء يتحولون إلى مستخدمين متكررين. كرر المستخدمين يصبحون مخلصين للمنصة.


2) بناء ثقة قوية من خلال نتائج أفضل

أتاح تقديم نتائج أفضل وأكثر صلة لـ Google اعتبارها موردًا موثوقًا به للعثور على المعلومات على الويب. نتيجة لذلك ، بدأ المستخدمون في ترك MSN و Yahoo و Alta Vista والأنظمة الأساسية الأخرى للاستمتاع بمحرك بحث يقدم نتائج البحث ذات الصلة بسرعة. استمرت ثقة Google في الازدياد على مر السنين من خلال:

تحديث خوارزميات البحث باستمرار

التركيز على المستخدم ونواياهم ورضاهم

نتيجة لما سبق ، أصبح Google اسمًا مألوفًا يعرفه الجميع. الآن ، لن يمضي معظم الأشخاص يومًا دون استخدام Google لشيء واحد على الأقل.


3) البحث المحلي: مطابقة القرب لنية بحث المستخدم

تعد الشركات الصغيرة العمود الفقري لاقتصاد الولايات المتحدة وقد استفادت Google من هذه المعلومات. لقد قاموا بدمج إمكانات البحث مع استهداف القرب والموقع الجغرافي لإنشاء نتائج محلية مخصصة للمستخدمين.

فتح البحث المحلي المجال التنافسي لجميع الشركات ، حيث كان من الممكن العثور عليها لمنتجاتها أو خدماتها بناءً على بُعدها عن المستخدم. قدمت Google للمستخدمين نتائج أفضل بناءً على كل من نية البحث والقرب الجغرافي للمكان الذي تم فيه البحث بالفعل. أدت هذه النتائج المخصصة إلى جعل Google وسيط الانتقال لعمليات البحث المحلية.

بمجرد تحقيق ذلك ، خطت Google خطوة إلى الأمام من خلال الجمع بين نتائج البحث المحلية ونظام خرائط Google. سمح ذلك للمستخدمين بالتنقل واستكشاف الأعمال التجارية المحلية باستخدام هواتفهم الذكية. باستخدام هذا ، كانت Google ولا تزال قادرة على مساعدة المستخدمين على التنقل في طريقهم إلى أي مكان


4) الاختبار والتحسين المستمر: الخوارزميات والذكاء الاصطناعي

تختبر Google نتائج البحث باستمرار من أجل التغيير والتكيف مع تغير عادات المستخدمين. تعد خوارزمية Google سرًا خفيًا يتم تطويره باستمرار باستخدام التحليل البشري والتعلم الآلي. كالعادة ، الهدف النهائي هو إنشاء نتائج بحث أفضل. حاولت العديد من مُحسّنات محرّكات البحث التلاعب بالنظام من أجل الالتفاف على خوارزمية Google والحصول على ترتيب أعلى في SERPs. على الرغم من أن هذا قد ينجح على المدى القصير ، إلا أن Google دائمًا ما تلاحق وتعاقب مواقع الويب التي تستخدم تقنيات القبعة السوداء بشكل استباقي. هذه هي طريقة Google للتأكد من عدم انحراف النتائج وأن المستخدمين يثقون بها دائمًا لتقديم أفضل النتائج.

تعليقات

التنقل السريع