-

القائمة الرئيسية

الصفحات

لماذا تعتبر هذه هي أفضل 10 عملات رقمية في العالم

 أفضل 10 عملات رقمية في العالم - القصة وراء عملات البيتكوين والعملات الرقمية الأخرى



 
القيمة السوقية لبيتكوين - القيمة النظرية الإجمالية لجميع عملات البيتكوين - أعلى من تقييم أسهم والت ديزني وماستركارد معًا. ولكن ، أقدم عملة مشفرة في العالم ليست هي العملة الوحيدة التي تمنح منافسة الأسهم التقليدية.
ارتفعت شعبية الأثير وكاردانو وريبل وغيرها منذ بدايتها. كل "عملة بديلة" كبيرة بما يكفي ليتم تقييمها بمليارات الدولارات - كل منها ذو قيمة كافية لتكون شركة يونيكورن في حد ذاتها في البورصة التقليدية.
مجتمعة ، تتجاوز قيمة العشرة الأوائل من العملات المشفرة 1.2 تريليون دولار.
قد يتم تداول عملات معينة بأحجام أكبر في أي يوم معين ، ولكن القيمة السوقية الإجمالية تبقي هذه العملات في المراكز العشرة الأولى.

  1-بيتكوين (منذ 2009)



إنها أول عملة مشفرة لامركزية تحصل على متابعين وتنمو بشكل كبير بما يكفي لظهور حالات استخدام محددة ، حيث يتم استخدامها كوسيلة للتبادل عبر الإنترنت. لا تزال Bitcoin تهيمن على محفظة مستثمري التشفير التجاريين وتتصدر عناوين الأخبار ، مما يساعد على رفع صورة العملات الرقمية الأخرى.

في الماضي ، تم تصميمها بشكل جيد - مع الهوية الحقيقية لساتوشي ناكاموتو ، مخترع البيتكوين الذي استمر في المراوغة للعالم ، مما سمح للبيتكوين باللامركزية - وأدى إلى ظهور قطاع مالي بديل كامل لا يزال يتعلم كيف يمكن أن تكون العملات الرقمية. الأصول.

2-Ethereum (منذ 2015)



لا تكتفي Ethereum بكونها مجرد عملة ، بل تستخدم blockchain لتمكين تطبيقات التشفير الأخرى. إنه بمثابة منصة لـ "العقود الذكية" ، مما يستفيد من الحوكمة في التمويل كما أوضحه Capgemini للاستشارات.

وتستند "الرموز" المشفرة الأخرى التي تبلغ قيمتها مليار دولار - وهي العملات المشفرة القائمة على سلاسل الكتل القائمة - مثل التيثر (USDT) و Binance Coin على تقنية Ethereum ، لذا فهي تحتفظ بمكانة عالية.


3-كاردانو (منذ 2017)



توصف كاردانو بأنها العملة المشفرة "الصديقة للبيئة" لأنها تهدف إلى تجنب الأجزاء كثيفة الاستهلاك للطاقة في عملية التعدين التي تتم مشاهدتها مع Bitcoin. إنها أول عملة مشفرة كبيرة تعتمد على نموذج "إثبات الحصة". هذا النموذج يعني أن كل من يحمل كاردانو يمكنه التصويت على اتجاهه.

تعتمد العديد من مشاريع العالم الحقيقي على Cardano ، مثل تتبع المنتجات الزراعية الطازجة ، والتحقق من العبث بالمؤهلات التعليمية وتحديد سلع التجزئة المزيفة.

4-Ripple XRP (منذ 2013)



تُسمى أيضًا OpenCoin ، يتم استخدام XRP من قبل بعض المؤسسات المالية - مثل Axis Bank و Yes Bank - لتحويل المدفوعات عبر الحدود بشكل أسرع وأرخص من الأنظمة الحالية ، مثل NEFT أو RTGS أو SWIFT الأكثر استخدامًا.

Ripple هو اسم شبكة blockchain ، و XRP هو اسم العملة. على الرغم من كونها واحدة من أكبر العملات المشفرة في السوق ، اجتذبت XRP تدقيقًا من لجنة الأوراق المالية والبورصات (SEC) نظرًا لتأثيرها على العملات الورقية.

ستحدد القضية الجارية ما إذا كانت XRP هي "عقد استثمار" - وبالتالي ورقة مالية - بموجب قوانين الأوراق المالية الأمريكية. قد يحدد الحكم معيارًا لكيفية معاملة XRP في أجزاء أخرى من العالم أيضًا.

5-Dogecoin (منذ 2013)



مع وجود كلب من نوع Shiba Inu اللطيف باعتباره التميمة وحب Elon Musk ، فإن السماء هي نظريًا الحد الأقصى لهذه العملة التي تم إنشاؤها كمحاكاة ساخرة على ميم.

تم استخدام Dogecoin للإفراج عن المنتديات عبر الإنترنت وأحيانًا للتبرعات. إنها واحدة من أفضل العملات الرقمية التي لا يوجد حد لها لعدد العملات التي يمكن تعدينها ، وبالتالي يكون العرض غير محدود بمرور الوقت.

6-بولكادوت (منذ 2017)



نظرًا لكونه قاتل Ethereum من قبل Forbes ، فإن هذا المشروع من قبل مؤسسة بحثية سويسرية يعتمد أيضًا على blockchain. من المتوقع أن يكون التعامل مع هذه العملة أرخص وأسرع من العملات المشفرة القديمة ، بسبب طريقة بنائها.

7-بيتكوين كاش (منذ 2017)



ظهرت هذه العملة عندما انقسم مجتمع Bitcoin في عام 2017 حول الاتجاه الذي يجب أن يتخذه. قد يكون لـ Bitcoin Cash قيمة صرف أقل من Bitcoin ابن عمها ، ولكنها توفر سرعات معاملات أسرع ورسوم معاملات أقل.

8-سولانا (منذ 2020)



تم تصميم Solana لاستخدامه في حلول التمويل اللامركزي (DeFi) التي تعمل على قمة blockchain الخاصة بها. في آخر إحصاء ، تم بناء 304 dApps على Solana ، وقدرتها على التكامل مع الرموز المميزة من الشبكات الأخرى تجعلها أكثر جاذبية لمطوري التطبيقات.

بخلاف سلاسل الكتل الأخرى التي تستخدم إما "إثبات الحصة" أو "إثبات العمل" للتحقق من المعاملات ، فإن Solana مهم لاستخدام إجماع "إثبات التاريخ" ، حيث تعالج جميع أجهزة الكمبيوتر وتتفق على ترتيب الأحداث.

9-Litecoin (منذ 2011)



تم تصميم Litecoin باعتباره "إصدارًا خفيفًا من Bitcoin" ، وتحتفظ Litecoin بنفس نقاط القوة التي تتمتع بها عملتها الأم. بينما لا تزال حالة Bitcoin قيد المناقشة ، تطمح Litecoin إلى استخدامها بشكل أكبر كعملة ، وبالتالي فهي آمنة ولكنها أكثر كفاءة للمعاملات التجارية الصغيرة.

نظرًا لأن سعرها أقل من Bitcoin ، فقد تم تسميتها بالفضة مقابل ذهب Bitcoin. تداول أقل بكثير من "أعلى مستوى له على الإطلاق" منذ ثلاث سنوات ، يتوقع المستثمرون زيادة في سعر Litecoin خلال العامين المقبلين ، عندما يحدث النصف التالي. يشير النصف إلى انخفاض المكافأة التي يتم تلقيها مقابل تعدين العملات.

          

10-Stellar(منذ 2014)





مثل Ripple XRP ، تعمل Stellar Lumens كشبكة دفع لربط المؤسسات المالية باستخدام تقنية blockchain. أعلنت الشركات الخاصة في جميع أنحاء العالم عن خطط لاستخدام هذا البروتوكول ، بما في ذلك بنك ICICI. تدعي ميزة في تسوية المعاملات المقومة في أي أصل بتكلفة منخفضة وسرعة عالية.



تعليقات

تعليقان (2)
إرسال تعليق

إرسال تعليق

التنقل السريع