-

القائمة الرئيسية

الصفحات

10 طرق مجانية لجعل جهاز الكمبيوتر القديم يعمل بشكل أسرع 2022

تسريع الحاسوب,تسريع الكمبيوتر,تسريع الويندوز,تسريع,تسريع ويندوز 10,تسريع ويندوز 7,تسريع الكمبيوتر ويندوز 10,تسريع الكمبيوتر بدون برامج,تسريع ويندوز 10 للالعاب,تسريع ويندوز 10 بدون برامج,تسريع ويندوز,تسريع اقلاع ويندوز 10,تسريع إقلاع الحاسوب,طريقة تسريع الحاسوب,كيفية تسريع الحاسوب,تسريع الانترنت في ويندوز 10,\تسريع الحاسوب\,تسريع الويندوز 10,تسريع الرام للحاسوب,\شرح تسريع الحاسوب\,تسريع الحاسوب دون برامج,تسريع الحاسوب إلى أقصى حد


 هناك سبب يجعل مقاطع الفيديو وعبارة "رائحة السيارة الجديدة" محصورة بشدة في ذهن المجموعة العامة. أشياء جديدة مثيرة! الأشياء الجديدة أفضل (نظريًا)! الاشياء الجديدة هي مجرد بارد.


لكن الأشياء الجديدة تكلف أيضًا ذراعًا ورجلاً — على الأقل إذا كنت تتحدث عن جهاز كمبيوتر شخصي جديد. وقد لا تحتاج حقًا إلى جهاز كمبيوتر جديد لإنجاز ما تتطلع إليه ، لأن معظم المهام اليومية لا تتطلب قدرًا كبيرًا من قوة المعالجة ، خاصة الآن بعد انتقال العديد من الخدمات إلى الويب.


لحسن الحظ ، هناك عدد كبير من الطرق لبث روح جديدة في أجهزة الكمبيوتر القديمة التي بدأت تشعر بالقليل من البوكيه. أفضل من ذلك: معظمها مجاني تمامًا ، وبغض النظر عن بعض ترقيات الأجهزة (لا تزال منخفضة التكلفة نسبيًا). بالتأكيد ، هذه التعديلات والنصائح ليست مثيرة مثل تشغيل جهاز كمبيوتر جديد تمامًا لأول مرة - ولكنها ستتيح لك الاستمرار في إنجاز المهمة باستخدام المعدات التي لديك بالفعل. جربهم قبل أن تستثمر في بعض ترقيات أجهزة الكمبيوتر الشخصية الرخيصة أو حتى كمبيوتر محمول جديد بالكامل.


تبسيط بدء التشغيل الخاص بك

برامج بدء التشغيل

لنبدأ بالأشياء الأبسط أولاً. إذا كان جهاز الكمبيوتر الخاص بك يتأرجح ، فقد يكون السبب وراء ذلك هو تشغيل الكثير من البرامج عند بدء تشغيل النظام. قبل اتخاذ المزيد من الإجراءات الصارمة ، قم بتنظيف بدء التشغيل الخاص بك عن طريق فتح علامة تبويب بدء التشغيل في Windows 10 أو إدارة المهام 11 ، أو كتابة "msconfig" - باستثناء علامات الاقتباس - في Windows 7 وفتح علامة تبويب بدء التشغيل.


بينما لا ترغب في تعطيل عمليات Windows ، أو العمليات المتعلقة بأجهزتك ، قم بإزالة أي شيء آخر يمكنك تحديده إذا كان ذلك ممكنًا بلا رحمة. لن ترغب في منع تشغيل برنامج مكافحة الفيروسات عند بدء التشغيل ، ولكن لا يوجد سبب يجعل Steam أو Adobe Reader يستهلكان موارد النظام إلا عندما تكون في حاجة إليها صراحة. يخبرك Windows بشكل مفيد بمدى تأثير كل برنامج على وقت بدء التشغيل. قم بإخراج أي برامج عالية التأثير وغير أساسية أولاً ، ثم انتقل إلى أسفل القائمة من هناك.


تنظيف الربيع pt. 1

إلغاء تثبيت التطبيقات

إذا لم يؤد تقليص برامج التمهيد إلى حل المشكلة ، فقد حان الوقت لتجربة تنظيف أعمق. تخلص من أي برامج لا تستخدمها بالفعل - يقوم صانعو أجهزة الكمبيوتر بتعبئة أجهزة الكمبيوتر المليئة ببرامج bloatware. ابحث عن "إضافة أو إزالة البرامج" في مربع بحث Windows واعمل من خلال قائمة البرامج المثبتة.

أفضل الأسعار اليوم: 9.99 دولارًا أمريكيًا في متجر برامج PCWorld | 24.99 دولارًا في Amazon | 24.99 دولارًا في بست باي

قم بإجراء عملية مسح للأمان أثناء وجودك فيها ، في حالة تباطؤ البرامج الضارة في نظامك. يمكن أن يساعد دليل PCWorld لأفضل مجموعات برامج مكافحة الفيروسات ، ولكن أداة أمان Windows المضمنة في نظامي التشغيل Windows 10 و 11 تقوم بعمل جيد بشكل مدهش في القضاء على التهديدات. لا تزعج نفسك بإلغاء تجزئة التخزين. لا يجب عليك حتى إلغاء تجزئة محركات الأقراص ذات الحالة الثابتة ، وإذا كان لديك محرك أقراص ثابت تقليدي ، فإن معظم أنظمة التشغيل الحديثة تؤدي المهمة تلقائيًا.


تنظيف الربيع pt 2

جهاز كمبيوتر نظيف

افرك أجهزتك أثناء انشغالك أيضًا بتنظيف كل تلك البرامج غير المرغوب فيها. من الناحية المثالية ، تريد تنظيف الجزء الداخلي لجهاز الكمبيوتر الخاص بك مرة واحدة سنويًا ، ولكن لنكن صادقين - فمعظم الناس لا يفتحون علبتهم ويفجرون حشد أرنب الغبار. بمرور الوقت ، يمكن أن يؤدي تراكم المواد غير المرغوب فيها إلى إحداث فوضى في درجات الحرارة داخل جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، مما يجعل مكونات جهاز الكمبيوتر الخاص بك إما تخنق الأداء لتعويض درجات الحرارة المتزايدة ، أو مجرد صراع بسيط.


لا مزحة: بمجرد أن اتصل بي أحد أفراد الأسرة لأن جهاز الكمبيوتر الخاص به كان بطيئًا وغير مستجيب. مجرد تنظيف بوصات من الغبار داخل الجهاز جعل النظام يعمل كأنه جديد. تحقق من دليل PCWorld لتنظيف جهاز الكمبيوتر قبل فتح العلبة. (لماذا لا تقوم بتنظيف لوحة المفاتيح أثناء تواجدك بها أيضًا؟ يمكن أن يتم وضعها تحت تلك الأزرار.)


أعد تثبيت Windows

كمبيوتر محمول ويندوز 10

هل مازلت تعمل ببطء؟ تنفد حيل تحسين البرامج البحتة الآن. يشتهر Windows بالتباطؤ بمرور الوقت. إذا لم تقم مطلقًا بتحديث جهاز الكمبيوتر الخاص بك باستخدام تثبيت جديد لنظام التشغيل Windows ، فقد حان الوقت الآن للقيام بذلك.


قم بعمل نسخة احتياطية من جميع بيانات النظام الهامة ، إما عن طريق تجميع أدوات Windows الأصلية معًا أو الاستثمار في برنامج نسخ احتياطي شامل لـ Windows (المفضل لدينا حاليًا هو Acronis True Image 2021 الرائع). تأكد من أن لديك مفتاح منتج Windows في متناول يدك - يمكن أن يساعدك Belarc Advisor إذا لزم الأمر - واتبع هذا الدليل لوضع نسخة جديدة من Windows جديدة في المصنع على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. (المقالة عمرها بضع سنوات ، ولكن المعلومات لا تزال جيدة.) كن حذرًا: إذا كنت تستخدم قرص استرداد توفره الشركة المصنعة ، فستحتاج إلى تنظيف جميع برامج bloatware المثبتة مسبقًا من جهازك بعد إعادة تثبيت Windows.

فيركلوك! (أو undervolt)

فيركلوك GPU

لا تملك المال لشراء معدات جديدة؟ يتيح لك رفع تردد التشغيل - باستخدام برنامج لتسريع سرعة الساعة لجهازك يدويًا - الاستفادة بشكل أكبر مما لديك بالفعل ، على الرغم من أن معظم أجهزة الكمبيوتر المحمولة تقفل هذه الإمكانية. بافتراض أن جهاز الكمبيوتر المكتبي الخاص بك يتمتع بتبريد مناسب ووحدة معالجة مركزية قادرة على رفع تردد التشغيل (تقصرها Intel على الرقائق باستخدام المصمم "K" في النهاية) ، فإن تعزيز سرعات المعالج وبطاقة الرسومات يمكن أن يكون له تأثير ملحوظ على أداء جهاز الكمبيوتر الخاص بك.


يعد تعزيز معالج الكمبيوتر مسعى يدويًا ، ويمكن أن يوجهك دليلنا لرفع تردد تشغيل وحدة المعالجة المركزية الخاصة بك في كل خطوة. إنه أسهل على بطاقات رسومات GeForce و Radeon الحديثة. يمكنك اختيار تطبيق رفع تردد التشغيل التلقائي على وحدة معالجة الرسومات الخاصة بك في قسم Wattman من أداة إعدادات Radeon من AMD ، ويقدم برنامج Nvidia's GeForce Experience ميزة رفع تردد التشغيل التلقائي الخاصة به. إذا لم يكن برنامجك لا يفعل ذلك ، أو إذا كنت ترغب في دفع عمليات رفع تردد التشغيل إلى أقصى الحدود الممكنة (حيث تميل أدوات OC التلقائية إلى أن تكون متحفظة) ، فيمكن أن يساعدك دليلنا لرفع تردد التشغيل على بطاقة الرسومات يدويًا.


بدلاً من ذلك ، إذا كانت بطاقة الرسومات القديمة الخاصة بك تعمل ساخنة في نظامك ، فقد يكون التقليل من تأثيرها هو المفتاح لترويضها وإبقائها سعيدة لأشهر قادمة. يشرح دليلنا لإفساد الإيجابيات والسلبيات لماذا يجب (أو لا يجب) تقليل العصير إلى وحدة معالجة الرسومات الخاصة بك.


قم بتثبيت SSD

صندوق أدوات أو مجموعة أدوات مصغرة على لوحة مفاتيح كمبيوتر محمول للإنشاء أو التطوير أو الإصلاح

إذا كان جهاز الكمبيوتر الخاص بك لا يزال يشعر بالشلل بعد كل حيل البرامج ، فلديك خياران مختلفان: تغيير بعض الأجهزة ، أو تغيير طريقة استخدامك لجهاز الكمبيوتر تمامًا. دعونا نتعمق في السابق أولاً.


أفضل محرك أقراص ذي حالة صلبة لمعظم الأشخاص

إس كيه هاينكس جولد S31 ساتا SSD

إس كيه هاينكس جولد S31 ساتا SSD

عندما يتعلق الأمر بالأداء الخالص ، فإن الترقية من محرك أقراص ثابت تقليدي إلى محرك أقراص مزود بذاكرة مصنوعة من مكونات صلبة يشبه التداول بسيارتك فولكسفاغون بيتل مقابل سيارة فيراري. على محمل الجد: الترقية إلى SSD ستفقدك تمامًا ، وستشحن كل شيء من أوقات التمهيد إلى عمليات تشغيل التطبيق إلى عمليات نقل الملفات. هذه هي الترقية الفردية الأكثر وضوحًا للكمبيوتر الشخصي التي يمكن أن يقوم بها معظم الأشخاص. يمكن لمحرك أقراص الحالة الصلبة SSD أن يجعل حتى الكمبيوتر المحمول القديم غير المستقر يشعر بأنه سريع نسبيًا ، ويمكنك العثور على جميع أنواع محركات الأقراص التي تصل تكلفتها إلى حوالي 10 سنتات لكل حفلة في هذه الأيام ، بحيث يمكنك الحصول على محرك سعة 500 جيجابايت مقابل ما يقرب من 50 إلى 60 دولارًا إذا كنت تتسوق.


سوف يدخن أي محرك أقراص صلبة SSD إلى حد كبير حتى أسرع محركات الأقراص الثابتة ، ولكن تقريرنا لأفضل محركات أقراص الحالة الثابتة يمكن أن يوجهك نحو أفضل الخيارات. لدينا دليل لتثبيت SSD في الكمبيوتر المحمول أيضًا.


أضف المزيد من ذاكرة الوصول العشوائي

ايسر اسباير e15 رام بزاوية

يحتوي Windows 10 على مساحة صغيرة بشكل مثير للإعجاب ، ولكن إذا كنت تقوم بتشغيل جهاز كمبيوتر به ذاكرة وصول عشوائي (RAM) أقل من 8 جيجابايت ، فقد يؤثر ذلك سلبًا على أدائك بطرق أخرى. تكون الأنظمة المقيدة بالذاكرة أبطأ في الألعاب ، وأبطأ في التمهيد ، ويمكن أن تبدأ في الاختناق إذا بدأت في القيام بمهام متعددة بكثافة (بما في ذلك فتح العديد من علامات تبويب المتصفح مرة واحدة). يمكن أن تساعد إضافة المزيد من ذاكرة الوصول العشوائي. ستحتاج إلى استبدال الذاكرة في نظامك تمامًا إذا كنت تقوم بالترقية لتجنب التعارضات المحتملة ، ولكن غالبًا ما يمكن العثور على وحدة ذاكرة 8 جيجابايت (أو مجموعة 8 جيجابايت من وحدتين 4 جيجابايت) بأقل من 50 دولارًا بسرعات أساسية.


يعد ترقية ذاكرة سطح المكتب أمرًا سهلاً: ما عليك سوى إخراج العصا الموجودة في الفتحات الموجودة بجوار وحدة المعالجة المركزية في اللوحة الأم ، ثم قم بتبديلها في الفتحات الجديدة. تأكد من أنك اخترت نوع ذاكرة الوصول العشوائي الصحيح أولاً. يمكن أن تكون أجهزة الكمبيوتر المحمولة أكثر تعقيدًا. راجع دليلنا لترقية ذاكرة الوصول العشوائي للكمبيوتر المحمول إذا كنت بحاجة إلى مساعدة.


قم بالتبديل إلى Linux

لينكس النعناع

في بعض الأحيان ، لا يستحق وضع أجهزة جديدة في جهاز كمبيوتر قديم. لكن هذا لا يجعلها عديمة الفائدة! إذا كنت لا تزال بحاجة إلى استخدام الكمبيوتر المحمول أو سطح المكتب القديم كجهاز كمبيوتر فعلي يوميًا ، فإن تثبيت نظام تشغيل ذي مساحة أخف من Windows يمكن أن يساعدك في زيادة عمر جهاز الكمبيوتر المتقادم.


يميل Linux إلى العمل بشكل أفضل من Windows على أجهزة أقل فاعلية. في الواقع ، تم تصميم العديد من متغيرات Linux خصيصًا بمتطلبات الحد الأدنى للغاية بحيث يمكن تشغيلها على أجهزة الكمبيوتر القديمة - يتبادر إلى الذهن على الفور Puppy Linux و LXLE و Lubuntu. لم يكن الانتقال من نظام التشغيل Windows إلى Linux صعبًا كما كان من قبل ، ولكنك ستظل ترغب في مراجعة دليل المبتدئين لنظام Linux ، بما في ذلك توصيات البرامج في الصفحة الأخيرة.

احتضن الألعاب السحابية

عميل gfn

Linux ليس هو الطريقة الوحيدة التي يمكنك من خلالها إعادة توظيف جهاز الكمبيوتر. بدلاً من استخدام جهاز كمبيوتر pokey كجهاز تقليدي يعمل كل شيء ، ضع في اعتبارك إعطاء نظامك دورًا فريدًا إذا كان لديك جهاز كمبيوتر آخر يمكنك استخدامه كمعداتك الأساسية. دعونا نلقي نظرة على بعض الطرق التي يمكنك من خلالها جعل أجهزة الكمبيوتر القديمة هادفة مرة أخرى.


إذا كنت لاعبًا ، فإن أسهل خيار لجهاز كمبيوتر محمول قديم هو ببساطة استخدامه للعب أثناء تواجدك بعيدًا عن جهاز الألعاب الرئيسي. "لكن براد!" أسمعك تبكي. "لا يمكنك اللعب على جهاز كمبيوتر قديم!" آه ، لكن يمكنك ذلك باستخدام اتصال إنترنت لائق. بعد سنوات من الإثارة ، تحقق وعد الألعاب السحابية أخيرًا ، مما سمح حتى لأكثر أجهزة الكمبيوتر تواضعًا بالمشاركة في الحدث من خلال بث أسلوب لعبك من خوادم بعيدة ، على غرار Netflix. إن GeForce Now من Nvidia هو أفضل رهان لمحبي ألعاب الكمبيوتر ، كما هو الحال بالنسبة لألعاب BYO من خلال ربط حساباتك الحالية بمنصات مختلفة. والأفضل من ذلك ، هناك فئة مجانية كاملة الميزات بشكل مدهش ، بالإضافة إلى طبقة RTX 3080 القاتلة التي تفتح أجهزة الرف العلوي ، وأوقات جلسات أطول ، ومعدلات تحديث فائقة السرعة على الشاشات والأجهزة المتوافقة بسعر 99 دولارًا لمدة ستة أشهر. تحقق من دليلنا لمعرفة ما إذا كانت GeForce Now تستحق العناء إذا كانت لديك أي أسئلة.


يفتح Xbox Game Pass Ultimate القاتل من Microsoft أيضًا بث الألعاب إلى مكتبة ضخمة من الألعاب كجزء من رسومها الشهرية البالغة 15 دولارًا ، على الرغم من أنك ستبث إصدارات Xbox من تلك الألعاب على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. إليك كيفية الحصول على Xbox Game Pass Ultimate بسعر رخيص إذا كنت تريد ذلك. توجد خيارات أخرى (مثل Google Stadia و Amazon Luna) لكنها أقل جاذبية ، خاصةً للاعبين على الكمبيوتر الشخصي.


وهناك دائمًا بث Steam في المنزل إذا كنت تريد استخدام جهاز كمبيوتر قديم كجهاز كمبيوتر ثانوي للألعاب. يعمل البث المباشر داخل المنزل على تشغيل الألعاب على جهاز الألعاب القوي الخاص بك ، ولكنه يبثها عبر شبكة Wi-Fi بمنزلك حتى تتمكن من تشغيلها على أجهزة أخرى. إنها مثل الألعاب السحابية ، ولكنها داخل منزلك تمامًا.


قذف بعض الملفات

فريناس

عند الحديث عن إعادة استخدام أجهزتك ، هناك استخدامان شائعان هما تحويل جهاز كمبيوتر قديم إلى كمبيوتر مسرح منزلي مخصص أو خادم ملفات.


ليس من الصعب القيام بذلك ، على الرغم من أنه من الواضح أن هذا يعني أن البريد الإلكتروني لجهاز الكمبيوتر الخاص بك وأيام المكتب قد ولت. بعض البرامج المجانية الرائعة المتاحة لكل استخدام: Snag MediaPortal أو OpenELEC أو Kodi (الاسم الجديد لنظام التشغيل Uber الشهير المعروف سابقًا باسم XBMC) من أجل HTPC أو FreeNAS لبناء خادم منزلي بدس.



تعليقات

التنقل السريع