-

القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل 5 برامج تعديل صور للحاسوب

تعديل الصور,التعديل على الصور,تعديل الصور باحترافية,أفضل برنامج لتعديل الصور,افضل برنامج لتعديل الصور,برنامج تعديل الصور,تعديل الصور للايفون,تعديل الصور بالجوال,شرح تعديل الصور lightroom,تطبيق تعديل الصور,تعديل الصور للاندرويد,تعديل,تعديل صور,شرح برنامج تعديل الصور,برنامج تعديل ع الصور,تعديل الصورة,اسرار تعديل الصور,برنامج تعديل الصور مهكر,برنامج تعديل الصور كامل,برامج تعديل الصور,احترف برنامج تعديل الصور,برنامج لتعديل الصور


1. PhotoDirector Essential

 باعتباره أفضل برنامج مجاني لتحرير الصور متعدد الإمكانات ، يتيح برنامج PhotoDirector المُحسَّن من Windows للمبدعين من جميع مستويات الخبرة الغوص في صورهم وتحويلها إلى أعمال فنية. فهو يجمع بين وظائف معالجة الصور وتنظيمها في Lightroom مع أدوات التحرير والتحسين والتعديل القوية في Photoshop في نظام أساسي نظيف وسهل الاستخدام. تساعد الوحدات النمطية الموجهة في إزالة منحنى التعلم ، مما ينتج عنه تأثيرات صور عالية الجودة في ثوانٍ. في الوقت نفسه ، تتفوق أدوات الفيديو إلى الصور والرسوم المتحركة الفريدة على جميع المحررين الآخرين من حيث الإمكانات والنتائج اللافتة للنظر.


يمكن أن تكون ميزات التنظيم وسعة المعالجة لا تقدر بثمن ، خاصة عند التعامل مع آلاف الصور. يسمح لك PhotoDirector بفرز الدُفعات وترتيب أسماء العلامات والمواقع والبيانات الوصفية الأخرى. ستساعد تقنية التعرف على الوجه التي تعمل بالذكاء الاصطناعي أيضًا على تبسيط العملية التنظيمية ، مما يجعلها أفضل منظم للصور للمبتدئين. استخدم التعرف على الوجه AI لفرز الصور بدقة ، أو البحث عن الصور باستخدام تخطيط التقويم الملائم للمنصة ، أو تخصيص العلامات الهرمية للحفاظ على صورك مصنفة بشكل واضح وتصنيفها. يمكنك دمج الصور باستخدام منشئ عرض الشرائح التلقائي وإضافة موسيقى خلفية لإنشاء سريع وقابل للمشاركة.


يتميز PhotoDirector أيضًا بوفرة خيارات تعديل الصور وأدوات التحرير. بدلاً من التنقل بين المنتجات لمعالجة الصور وتحريرها ، يمكنك فتح الصور على الفور في الواجهة والوصول إلى أدوات استبدال الألوان الدقيقة وتأثيرات HSL و HDR والإعدادات المسبقة القابلة للتخصيص بنقرة واحدة.


حتى المبتدئين يمكنهم استخدام الوحدات الإرشادية التفاعلية للبرنامج للحصول على نتائج سريعة وجديرة بالاهتمام. اختر من بين عشرات الخيارات ، بما في ذلك:


إزالة السماء بالذكاء الاصطناعي

الإجراءات المراعية للمحتوى

متعدد التعريض

حيل الإضاءة ، مثل ضربات الضوء وأشعة الضوء

صور متحركة

تشتت متحرك

يدير محرر الصور أيضًا عمليات التحرير المعقدة ذات الطبقات بكفاءة لمشاريع الخبراء. قد يلاحظ المحررون المتقدمون بعض أوجه التشابه بين وحدة تحكم PhotoDirector ومنصة التحرير في Photoshop ، لكن سهولة الاستخدام وتحسين واجهة المستخدم يزيلان المتاعب من عمليات التحرير المعقدة.


قم بتطبيق أقنعة ، أو ترشيح الطبقة ، أو تجربة تأثيرات التمويه ، أو ضبط المحاذاة ، أو العودة إلى عمليات التحرير السابقة باستخدام وظيفة محفوظات الطبقة. بالإضافة إلى ذلك ، تتيح لك وظائف تحرير الصور الفريدة في PhotoDirector تجربة التحرير بزاوية 360 درجة. قم بتحويل الصور بزاوية 360 درجة إلى لقطات بانورامية أو صورة كوكب صغيرة لإضافة مهرج إلى محفظتك.


استخدم أدوات الفيديو إلى الصور لإنشاء صور بانورامية من لقطات الفيديو ، وتحويل الفيلم إلى لقطة جماعية مثالية ، وتجربة صور تعرض متعددة مصدرها أحدث مقطع فيديو. شارك المشاهد الصاخبة مع الأصدقاء والعائلة من خلال إنشاء صور GIF متحركة من مقاطع الفيديو أو إنشاء صور ثابتة عالية الدقة في دقائق.


لديك رؤية قوية. لا تدع ميزانيتك أو تجربتك أو برنامج التحرير المتوسط ​​الخاص بك يبطئك. قم بتنزيل محرر PhotoDirector المجاني لنظام التشغيل Windows 10 الآن.

2. GIMP Photo Editor

واجهة GIMP

GIMP - المعروف أيضًا باسم GNU Image Manipulation Program - يتميز بتجميع جيد بشكل مدهش لأدوات تحرير الصور المعقدة والأساسية التي تنافس تلك الموجودة في Photoshop والبرامج المماثلة المدفوعة.


على عكس منتجات التحرير الأخرى ، لا يقدم برنامج GIMP ميزات متدرجة أو اشتراكات في النظام الأساسي. ما عليك سوى تنزيل الإصدار المجاني من منصة تحرير الصور للوصول إلى مجموعة واسعة من أدوات التحرير عالية الجودة ، بما في ذلك:


فرش قابلة للتعديل

ميزات قابلة للتحسين تلقائيًا

أدوات ضبط الألوان والتدرج المخصص

قدرات الرسوم المتحركة المتقدمة

بينما يأتي البرنامج الأساسي مجهزًا جيدًا بميزات مرنة مثل وظائف تحرير الطبقة ، والإخفاء ، والتأثيرات ، يمكنك أيضًا تنزيل المكونات الإضافية المجانية التي أنشأها مستخدمو GIMP الآخرين. علاوة على ذلك ، يضمن التصميم القابل للتخصيص للبرنامج والتطورات المستمرة استمراره في مواكبة الأنظمة الأساسية المنافسة مثل Photoshop.


ومع ذلك ، في حين أنه يمكنك الوصول إلى مجموعة واسعة من أدوات النظام الأساسي ، فإن GIMP يقصر في مجال واحد مهم: تحسين المستخدم. غالبًا ما تشعر الواجهة المحملة بأنها مربكة ، بينما قد يواجه المحررون المبتدئون والمتوسطون صعوبة في إيجاد حلول لتقنيات التحرير المعقدة.


قد يكون التنقل في منصة التحرير المزدحمة أمرًا صعبًا أيضًا ، خاصة إذا لم تكن معتادًا على النطاق الكامل لميزات التحرير المتاحة لك. بالإضافة إلى ذلك ، يقدم GIMP القليل جدًا من المساعدة لمستخدميه خارج لوحات المناقشة المجتمعية.


أفضل الميزات:

مجموعة شاملة من أدوات التحرير

التخصيص السريع للواجهة

توسيع سهل باستخدام المكونات الإضافية التي أنشأها المجتمع أو التعليمات البرمجية المكتوبة

3. Movavi Picverse

واجهة Movavi Picverse

قامت Movavi Picverse ببناء سمعتها على وظيفة رئيسية واحدة: إزالة الأشياء غير المرغوب فيها بسرعة وسهولة من صورك. بينما يمكن للمبتدئين قص العناصر المشتتة أو التخريبية من صورهم ، فقد يشعر حتى المستخدمين الأقل خبرة أن ميزات التحرير الفعلية في Movavi لا ترقى إلى مستوى التوقعات.


الواجهة المبسطة تجعل من السهل مسح خلفية صورك. ما عليك سوى تحديد العنصر الذي تريد إزالته ، ثم النقر فوق "إزالة" للحصول على لمسة نهائية خالية من العيوب. يوفر البرنامج أيضًا بديلاً مبسطًا لإزالة الخلفية المدعومة بالذكاء الاصطناعي: يمكن للمستخدمين تحميل الصور في النظام الأساسي ثم قص العناصر وإدراجها من صورة إلى أخرى.


بخلاف إزالة الكائن وحركة العناصر ، يتميز البرنامج بمجموعة محدودة من الأدوات. يمكنك ضبط حجم واتجاه صورتك باستخدام ميزات القص والتدوير والمستوى وتغيير حجمها أو تطبيق مرشحات أسلوبية مثل البني الداكن والأسود والأبيض والرسم الزيتي.


يوفر Movavi أيضًا للمستخدمين بعض خيارات تعديل الصورة. يسمح لك بتعديل لون صورتك وسطوعها وتباينها وتشبعها يدويًا ، أو تطبيق Magic Enhance لإجراء تعديلات بنقرة واحدة ، أو إضافة نص وعناوين وتعليقات توضيحية للصور المخصصة بالكامل.


أدى تركيز Movavi على إزالة الكائن إلى الحد من عروضه ، على الأقل في برنامج Photo Editor الأساسي. بينما يمكنك الترقية إلى حزمة Photo Studio لمزيد من الخيارات ، سيتعين عليك دفع اشتراك شهري لهذا الإصدار المتميز. بالإضافة إلى ذلك ، يتميز البرنامج بأدوات تنظيم وفرز محدودة لا تتوافق مع تقنية المعالجة التي تعمل بالذكاء الاصطناعي مثل PhotoDirector's.


أفضل الميزات:

ميزات إزالة العناصر القوية

قدرات التحرير الصديقة للمبتدئين

تصميم بسيط ومضغوط بدون عدد هائل من الخيارات

4. BeFunky

واجهة BeFunky

عند التفكير في أفضل برامج تحرير الصور المجانية ، لا يمكن لمستخدمي Windows أن ينسوا BeFunky. يوفر الإصدار المجاني من محرر الصور العديد من الأدوات والميزات والوظائف التي يحتاجها المبتدئين لتحسين الصور وتعديل اللون والإضاءة وإنشاء صور مجمعة أو رسومات قابلة للتخصيص.


من خلال عشر وحدات لتحرير الصور يمكنك الاختيار من بينها ، يمكنك التصفح بسرعة من خلال واجهة تحرير البرنامج لتغيير تخطيطات القوالب وتحميل الصور وإجراء تعديلات طفيفة. في حين أن الإصدار المجاني سيسمح لك فقط بالوصول إلى حوالي ثلث أدوات النظام الأساسي ، فقد يستمتع المستخدمون المبتدئون بالوظائف المبسطة. ومع ذلك ، من المرجح أن يرغب المحررون المتمرسون في المزيد من الخيارات - وإعلانات أقل بكثير.


تنظم BeFunky أدواتها في ثلاث علامات تبويب مختلفة - Essentials و Blur & Smooth و Miscellaneous - مع أدوات التحرير الأكثر استخدامًا في قائمة "Essentials". ستؤدي الترقية إلى الاشتراك المتميز في BeFunky إلى فتح ميزات مثل أدوات القطع واستبدال الخلفية واستبدال اللون ووظائف التحرير الأخرى عالية التأثير. ومع ذلك ، سيسمح لك البرنامج المجاني بتعديل عناصر يدويًا مثل:


مكشوف

ملء الضوء

حيوية

وضوح

حواف ضبابية

و اكثر!

يفتقر BeFunky إلى العديد من الميزات المفيدة ووظائف مجموعة التحرير المحملة بالكامل مثل PhotoDirector.


أفضل الميزات:

واجهة مبسطة للسحب والإفلات

قوالب مجمعة قابلة للتخصيص والإعدادات المسبقة

التكامل الكامل مع Unsplash و Pixabay للحصول على صور مجانية

5. Pixlr

يعمل برنامج التحرير المجاني خفيف الوزن من Pixlr بشكل جيد للمبتدئين والمحررين الأكثر خبرة الذين يحتاجون إلى حل سريع لعمليات التحرير الأساسية. لن يجد المبتدئون الكثير من الإرشادات داخل النظام الأساسي ، على الرغم من أن المستخدمين المتقدمين المطلعين على Photoshop من المرجح أن يتمكنوا من التنقل عبر أشرطة أدوات البرنامج.

بينما يدعم Pixlr الطبقات والأقنعة ويتميز بالعديد من أدوات التحرير الأساسية مثل الفرش القابلة للتخصيص والتأثيرات المرئية ، لا يوفر البرنامج للمستخدمين مجموعة احترافية من خيارات تنقيح الصور. قد تلاحظ أيضًا أن البرنامج يتم عرضه ببطء ، مما يؤدي إلى حركات محبطة وغير متسقة للماوس أو لوحة اللمس.

على الرغم من أن البرنامج نادرًا ما يتعطل ، إلا أن اللافتات الثقيلة والصفحات التي يسهل التنقل فيها تقلل من الوظائف والجاذبية الجمالية للنظام الأساسي. ومع ذلك ، يساعد تخطيط Pixlr المبسط ومجموعة الأدوات البسيطة في تبسيط عملية التحرير للمبتدئين تمامًا.

بدون مجموعة تحرير محملة بالكامل للبحث من خلالها ، يمكنك بسهولة تحديد موقع أدوات مثل فرش معالجة البقع والطوابع وتنقيح الجلد أو إجراء تعديلات طفيفة على لون الصورة والإضاءة. قد يستمتع المستخدمون العاديون بإجراء تعديلات صغيرة على صورهم أو إنشاء صور مجمعة داخل برنامج Pixlr ، ولكن إذا كنت بحاجة إلى خيار سهل الاستخدام مع مجموعة أكثر شمولاً من الأدوات ، فلن تقوم Pixlr بالقطع.

بدلاً من ذلك ، سيقلل برنامج محسّن للكمبيوتر الشخصي مثل PhotoDirector من التأخير ووقت العرض مع تزويدك بمجموعة كاملة من ميزات التحرير بجودة احترافية.

أفضل الميزات:

التكامل السريع بين التحرير على سطح المكتب والجوال
واجهة تحرير قابلة للتخصيص إلى حد ما
مجموعة صلبة إلى حد ما من الوظائف الأساسية




تعليقات

التنقل السريع