-

القائمة الرئيسية

الصفحات

 بدء مدونة على Blogger





هل أنت مستعد لمشاركة كلماتك مع العالم ، ولكنك لست متأكدًا من كيفية البدء؟ من حسن حظك أننا نعيش في عالم مليء بالخيارات الرائعة والمجانية. يغطي هذا المنشور كيفية بدء مدونة مجانية على خدمة Blogger من Google.


الخطوة 1: تأكد من أن لديك حساب Gmail تم إعداده بالفعل. إذا لم يكن كذلك ، يمكنك إنشاء واحدة هنا.


الخطوة 2: اذهب إلى Blogger.com وانقر على زر إنشاء مدونتك. سيُطلب منك اختيار حساب Google موجود لإنشاء مدونتك وتسجيل الدخول.


الخطوة 3: بعد ذلك ، يمكنك تخصيص ملف تعريف Blogger الخاص بك. هذا يعني أنه يمكنك استخدام اسم شاشة وصورة وغير ذلك مختلفين عن ملفك الشخصي "العادي" في Google.


الخطوة 4: حان الوقت الآن للبدء. انقر فوق الزر إنشاء مدونة جديدة واختر اسمًا لمدونتك. يمكنك إدخال العنوان والمجال (أو عنوان الويب لمدونتك). بشكل افتراضي ، ستحصل على عنوان ينتهي بـ .blogspot.com. يمكنك بعد ذلك الاختيار من أحد السمات المحددة مسبقًا وإنشاء مدونتك.


الخطوة 5: حان الوقت لبدء كتابة منشورك الأول! انقر فوق الزر منشور جديد في الجزء العلوي الأيسر من الشاشة ، وقم بتسمية المنشور بعنوان واكتب كل ما تريده في شاشة إدخال النص الرئيسية أدناه. يمكنك إضافة روابط وصور وتنسيقات وما إلى ذلك. وبمجرد أن تصبح جاهزًا لمشاركة كتاباتك مع العالم ، انقر فوق الزر "نشر" في الجزء العلوي الأيمن من الشاشة.


الخطوة 6: مرحبًا ، لقد قمت بالتدوين! تهانينا! لترى كيف يبدو الأمر لبقية العالم ، تفضل بزيارة العنوان الذي اخترته في الخطوة 4. سترى جميع منشوراتك على تلك الصفحة ، وإذا نقرت على عنوان المنشور ، فسيأخذك إلى هذا المنشور صفحة محددة. عنوان تلك الصفحة هو العنوان الذي تريد استخدامه لمشاركة هذا المنشور المحدد مع الأصدقاء أو العائلة أو للنشر على وسائل التواصل الاجتماعي.


الخطوة 7: استمر في التدوين! على محمل الجد ، أنت مدون الآن ، والناس ينتظرون رسالتك التالية. هناك الكثير من خيارات التخصيص الأخرى لمدونتك التي يمكنك استكشافها في العمود الأيسر من لوحة معلومات المدون ، بما في ذلك تخصيص التنسيق الخاص بك وعرض إحصائيات حول من يقرأ منشوراتك.

تعليقات

التنقل السريع